جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الثلاثاء : 2024-04-16

جمعية الدراسات النسوية تعقد لقاءات " نعمل ونقود"

2021-06-07
جمعية الدراسات النسوية تعقد لقاءات quot نعمل ونقودquot
جمعية الدراسات/ غزّة

عقدت جمعية الدراسات النسوية الفلسطينية التنموية مع المشرف يزدان العماوي لقاءً إرشاديًا مع الباحثات ضمن مشروع تحسين سبل العيش المستدام لدى النساء في قطاع غزة "نعمل ونقود"

وأوضح يزدان كيفية دراسة الاحتياجات والعناصر المحيطة بهذه العملية من حيث التخطيط والتصميم والتنفيذ، ونقاش هذه العناصر والمحاور والمراحل من خلال طرح سؤال للعصف الذهني، "كيف نبدأ دراسة تحديد الاحتياجات؟"

وأشار إلى المنهجية المتبعة، والأدوات التي سيتم استخدامها لجمع البيانات وتحديد إعدادها ونوعيتها بما ينسجم مع الفئة المستهدفة والأهداف والنتائج المتوقعة من كل نشاط لجمع البيانات والمعلومات اللازمة والضرورية ممن؟ كيف؟ لماذا؟، مضيفًا "ما هي الإجابات التي نحتاج لجمعها حتى نتمكن من رصد هذه الاحتياجات لعمل التحليل والتحقق اللازم والخروج بقائمة الاحتياجات وتحديد الأولويات وتقديم التوصيات اللازمة لتنفيذ البرامج والمشاريع الضرورية".

وبناء على ذلك ستقوم الباحثات المتدربات بها العمل في مجموعة مركزة لوضع الخطة وتوزيع الأدوار للمراجعة ومن ثم البدء في التنفيذ من خلال مراجعة الادبيات وجمع المعلومات من الميدان باستخدام الأدوات التي تم رصدها، حسب المدرب.

وتنفذ الجمعية المشروع بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، حسب معايير وزارة الصحة والالتزام بجميع إجراءات الوقاية والسلامة الآمنة