جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الخميس : 2024-04-18

عقدت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية مع المشرف أ. يزدان العماوي

2021-04-27
عقدت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية مع المشرف أ يزدان العماوي
عقدت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية مع المشرف أ. يزدان العماوي لقاء مع الباحثات
وذلك ضمن مشروع تحسين سبل العيش المستدام لدى النساء في قطاع غزة #نعمل_ونقود
والذي تنفذه
#جمعية_الدراسات_النسوية_التنموية_الفلسطينية
بتمويل من
#الصندوق_العربي_للإنماء_الاقتصادي_والاجتماعي
افتتح أ. يزدان اللقاء مرحباً بالباحثات المتدربات حيث ناقش معهن أبرز الملاحظات العامة على مخرجاتهن من حيث المضمون والعرض وبما يتسق مع مواصفات أوراق الحقائق مركزا على أدائهن والصعوبات والعراقيل التي واجهتهن في إنتاج النسخة الأولى وفي إطار التغذية الراجعة للباحثات المتدربات، ومن ثم قام بعرض أوراق الباحثات المتدربات التي تم العمل عليها مسبقاً والتعقيب بشكل فردي ومناقشة الملاحظات التي أدرجها على الأوراق بالإضافة الى الملاحظات التي وضعتها المتدربات لبعضهن البعض كنوع من التعلم والقدرة على النقد والتعديل في اطار المعاير التقييمية كما ولما لها من أثر في تبادل الأفكار والخبرات.
أكد أ. يزدان في تعقيبه على ضرورة بناء الثقافة العامة للباحث وأن يتميز بالقدرة على التفكير السليم والمنطق والتسبيب والاستنباط والاستنتاج في اطار علمي يعتمد على العصف الذهني ووضع خارطة طريق لتصميم وتنفيذ ورقة الحقائق برصد الحقائق بتسلسل وفي اطار تطور منطقي واتساق المحاور التي يتم العمل عليها ولذا فقد تم التأكيد أيضا على الحصر الفعال لكافة المصادر والمراجع ذات الصلة وكيفية توثيقها والمعايير التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل اختيار أي مرجع أو مصدر في الكتابة.
و في المقابل انتقل أ. يزدان في حديثه الى ما سيتم العمل عليه في المرحلة القادمة من أوراق الموقف واستمع الى وجهات نظر الباحثات المتدربات عن ورقة الموقف في إطار تعريفها، محتواها، أجزائها، صفاتها، عدد أوراقها والنقاط والمحاور الرئيسية فيها وقام بعمل تغذية راجعة سريعة عن ورقة الموقف وأكد على ضرورة أن عنوان الورقة التي سيتم العمل عليها في المرحلة القادمة يجب أن يكون قوي وملفت بالإضافة الى ضرورة عمل التعديلات على أوراق الحقائق والعمل على النسخة الأولى لأوراق الموقف مع ضرورة الالتزام بالملاحظات والتوضيحات والخطوات الإرشادية التي نوه اليها وتلقتها الباحثات المتدربات كمرجع ومعلومات ارشادية وتوضيحية تنسجم مع الممارسات المثلى لكتابة أوراق الموقف.
وقد تم عقد اللقاء حسب معايير وزارة الصحة والالتزام بجميع إجراءات الوقاية والسلامة الامنة، متمنيين لجميع المتدربات الإبداع والتفوق.