جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الجمعة : 2024-04-26

استكمالاً للبرنامج التدريبي اليوم الثلاثاء حول إعداد الدراسات والأوراق البحثية

2021-02-09
استكمالا للبرنامج التدريبي اليوم الثلاثاء حول إعداد الدراسات والأوراق البحثية
استكمالاً للبرنامج التدريبي اليوم الثلاثاء حول إعداد الدراسات والأوراق البحثية وأوراق الحقائق بالتعاون مع شركة رود ماب الاستشارية.|
ضمن مشروع "تحسين سبل العيش المستدام لدى النساء في قطاع غزة" (#نعمل_ونقود)
الذي تنفذه #جمعية_الدراسات_النسوية_التنموية_الفلسطينية
بتمويل من #الصندوق_العربي_للإنماء_الاقتصادي_والاجتماعي.
بدأت أ. هبة الدنف اليوم بتتبع استعداد المتدربات لعرض وتقديم ما تم الاتفاق عليه في اليوم السابق حول كيفية صياغة المقدمة والحجج في ورقة السياسات مع التنبيه على نقاط القوة والضعف ومناقشتها أمام الجميع، وأثنت المدربة على المتدربات جهودهن التي تنم عن ثقافة واسعة حول الموضوعات. استوقفت المدربة العرض من خلال القيام بنشاط تدريبي هدفه معرفة المعلومات من مصدرها الصحيح كذلك ضرورة الإلمام الواسع بالموضوع قبل إعداد الورقة. وطالبت المدربة المتدربات باختيار ورقة سياسات وتلخيصها وعرضها للتأكيد على ضرورة الفهم الجيد وأهميته في إعداد الورقة.
بعد أن قدمت أ. هبة موضوعها وتناولت أعمال المتدربات بالشرح والتوضيح وبيان الثغرات للتعلم منها.
استضافت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية اليوم أ. يحيى قاعود وهو محلل سياسي متمكن ومتمرس.
تناول أ. يحيى الحديث عن المعايير والبدائل في ورقة تحليل السياسات. وأشار إلى أن تحليل أوراق السياسات له علاقة بتطور المجتمعات، وأن لا بد من فهم مضامين ورقة تحليل السياسات.
أكد أ. يحيى على أن أهمية طرح الفكرة في الورقة غير نابع من أهمية ذاتية، وعليه فإن كلمة " العامة " مهمة في الورقة، لأن الإشكاليات ليست شخصية.
ختم اللقاء بالحديث عن المعايير لتحكيم أوراق تحليل السياسات، حيث أكد على ضرورة أن تكون منطقية و قابلة للتطبيق وغيرها من المعايير.
أثنى أ. يحيى على المتدربات جهودهن ورؤيتهن التي يرى فيها أنهن قادرات على التغيير حول الأفضل، متمنياً لهن التوفيق.
وقد تم عقد اللقاء حسب معايير وزارة الصحة والالتزام بجميع إجراءات الوقاية والسلامة الامنة، متمنين لجميع المتدربات الإبداع والتفوق.
صور مرفقة