جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
The Palestinian Development Women Studies Association
P.D.W.S.A
الجمعة : 2024-04-26

استكمالا للبرنامج التدريبي اليوم الأربعاء حول إعداد الدراسات والأوراق البحثية وأوراق الحقائق

2021-01-06
استكمالا للبرنامج التدريبي  اليوم الأربعاء حول إعداد الدراسات والأوراق البحثية وأوراق الحقائق
استكمالا للبرنامج التدريبي اليوم الأربعاء حول إعداد الدراسات والأوراق البحثية وأوراق الحقائق بالتعاون مع شركة رود ماب الاستشارية.
ضمن مشروع "تحسين سبل العيش المستدام لدى النساء في قطاع غزة" (نعمل ونقود) الذي تنفذه جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
قامت مجموعة من المتدربات في بداية اليوم التدريبي بعمل تغذية راجعة عن ما تناولته الأستاذة عزة باليوم السابق.
وتحدثت الأستاذة/ عزة قاسم عن أنواع الحقوق الأساسية في المجتمعات وبعض المفاهيم المهمة كالمواطنة والديمقراطية والمشاركة السياسية و النزاهة والواجبات، مؤكدة على أن المواطنة جوهرها المشاركة والمساواة وأنها علاقة قانونية سياسية تربط الأفراد مع بعضهم البعض ومع الدولة.
وتطرقت قاسم للنظام السياسي الفلسطيني والمجلس التشريعي وأنه من الضروري على أعضاء المجلس أن يكون لديهم وعي لمصالح الأفراد وحقوق الناس.
وخلال اليوم التدريبي تم تنفيذ نشاط بعمل مناظرة بين المتدربات حول انتخابات رجل أو امرأة كرئيس للسلطة الفلسطينية ونقاط القوة والضعف عن الشخصيتين التي تم ترشيحهم.
واختتمت أستاذة عزة اليوم التدريبي بإحصائيات تخص المرأة في المجتمع الفلسطيني بآخر عامين و عززت ضرورة الرجوع للإحصائيات من مصادرها الخاصة عند إعداد الدراسات والأوراق البحثية المبنية على النوع الاجتماعي.
إضافة/ في واقعنا الفلسطيني لا يمكن فصل الحقوق الفردية عن الجماعية، ونحن كنساء من حقنا المطالبة بنساء تساهم في التغيير المجتمعي.
وعقدت الجمعية اللقاء حسب معايير وزارة الصحة والالتزام بجميع إجراءات الوقاية والسلامة الآمنة.
صور مرفقة