جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
P.D.W.S.A
الإثنين : 2019-03-25

مبادرة "يلا نمشي" تنظمها جمعية الدراسات النسوية في غزة

2016-11-17
مبادرة quotيلا نمشيquot تنظمها جمعية الدراسات النسوية في غزة
قبثق

غزة/ جمعية الدراسات

نظمت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، المبادرة النسوية الرياضية "يلا نمشي"، في إطار التثقيف الصحي ضمن مشروع تأهيل النساء المهمشات في قطاع غزة.

يذكر أن المبادرة بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبإشراف مؤسسة التعاون.

يهدف المشروع، الذي يستمر لمدة عام، إلى إنشاء برنامج تثقيفي اجتماعي نفسي رياضي لما يقارب 250 من للنساء والشابات الفقيرات والمهمشات في قطاع غزة.

انطلقت مجموعة منهن بالمشي من أمام بوابة ميناء غزة البحري مشيًا على الأقدام وصولًا إلى الكورنيش ومن ثم العودة إلى مكان الانطلاق، بمرافقة كل من مريم أبو دقة، رئيس مجلس إدارة جمعية الدراسات، والمدير التنفيذي، هنيه الزعانين وأعضاءها وطاقمها، بحضور د. محمد منصور مدرب التثقيف الصحي، ومدربة الرياضة البدنية نور الكفارنة والفئة المستفيدة في المبادرة.

استمرت هذه الفعالية ساعة واحدة، رفعت من خلالها النساء عدة شعارات تشجع على المشي منها "امشي تقضى على الأمراض" "استعيدي شبابك بالمشي" و"العقل السليم في الجسم السليم" و"منتصب القامة امشي" وغيرها من الشعارات الأخرى.

أعربت النساء المشاركات في المشي عن قمة السعادة لديهن بهذه المبادرة وعن استعدادهن التام لتكرار مثل هذه الفعالية في الأيام المقبلة وسيتم تحديد مواعيد محددة تتفقن عليها كل مجموعة منهن للمشي صباحًا.

  img_9402   img_9458     img_9402     img_9527     img_9510