جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية
P.D.W.S.A
الإثنين : 2019-03-25

بالصور: انطلاق مشروع التدريب المهني بقطاع "أعمال التطريز ومشغولات الصوف"

2019-03-05
بالصور انطلاق مشروع التدريب المهني بقطاع quotأعمال التطريز ومشغولات الصوفquot
تطريز

غزّة/ جمعية الدراسات

انطلق برنامج التدريب المهني في قطاع  أعمال التطريز ومشغولات الصوف، اليوم الثلاثاء، في اطار تنفيذ "مشروع التدريب المهني وتشغيل النساء من الأسر الهشة والضعيفة في قطاع غزة" الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بإدارة البنك الاسلامي للتنمية، وإشراف مؤسسة التعاون، وتنفيذ جمعية  الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية. 

يساهم المانحون في دعم سبل العيش للأسر الهشة والضعيفة من خلال التدريب والتشغيل المهني للنساء المنتمين لهذه الأسر في قطاع غزة؛ مما يتيح تدريب وتأهيل وتوفير فرصة عمل لمدة 4 شهور مدفوعة الأجر لعدد 120 سيدة.

يذكر أن مجال التدريب المهني الذي يشمل منحة المشروع، في القطاعات التالية، الخياطة والتفصيل والحياكة - التجميل والعناية بالبشرة - - صيانة أجهزة - تنسيق زهور وأدوات فنية– حاضنة الأطفال.

وفي بداية التدريب، رحبت منسقة المشروع هنيه الزعانين بالمستفيدات، وتحدثت عن أهداف المشروع والمعايير التي على أساسها تم اختيار الفئات المستفيدة، وأكدت على أن الهدف من التدريب هو تأهيل وتمكين المستفيدات من الحصول على فرصه عمل ودمجها في سوق العمل بكفاءة.

وقالت مدربة القطاع، سلوى عثمان، إن التطريز عبارة عن رسومات هندسية، تستطيع النساء الاستفادة منه في فتح مشاريع خاصة تدر دخل عليهن.

 

 

صور مرفقة