جمعية الدراسات تنفذ ورشة عمل حول العنف المبني علي النوع الإجتماعي GBV

جمعية الدراسات تنفذ ورشة عمل حول العنف المبني علي النوع الإجتماعي GBV

جمعية الدراسات_غزة .

نفذت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية اليوم بالتعاون مع مركز شؤون المرأة ورشة عمل حول العنف المبني علي النوع الإجتماعي حيث تحدثت المدربة /شاهيناز عفانة عن أشكال العنف المختلفة التي تتعرض لها المرأة في المجتمع كما وشاركت الحاضرات من النساء والشابات في عدة نقاشات حول أشكال هذا العنف ووضحت لهن المدربة طرق مكافحة هذا العنف وكيفية التعامل مع هذه المشكلات للتخلص منها والتخفيف من وطأة العنف الواقع علي النساء في المجتمع .
تطرقت عفانة للحديث ايضا عن العنف الاقتصادى والذى يتضح في عدم إمكانية المرأة من السيطرة علي مواردها المالية وتحكم الزوج بهذا الدخل من ضمنها الوضع الحقوقي للنساء والذى يعاني من تردي واضح بسبب عدم معرفة النساء بحقوقها .
هذا الدور يجب أن تقوم به المؤسسات النسوية لتوعية المرأة بحقوقها ومعرفتها بالأماكن التي تقدم خدمات نفسية وقانونية كما ونوهت خلال الورشة أن العنف يمتد من الإطار الإجتماعي الأسري إلى بيئة العمل حيث يقع العنف علي الموظف أو العامل من المدراء من خلال عدم إعطاء العامل حقوقه سواء كان علي مستوى العمل الرسمي والغير رسمي حيث تحدثت النساء المشاركات علي عدة شواهد عن هذه الانتهاكات لحقوق العاملين .
نهاية الورشة أكدت المدربة والحاضرات علي أهمية التوعية بكافة أشكال العنف وحماية الأطفال والإعتناء بتربيتهم تربية سليمة تضمن للمجتمع في المستقبل بيئة سليمة وواعية بحقوقها وحقوق الآخرين.

received_1816223378407460

received_1816222508407547

received_1816222318407566

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.