لقاء توعوي تنفذه جمعية الدراسات حول ارتفاع ضغط الدم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 - 3:26 مساءً
لقاء توعوي تنفذه جمعية الدراسات حول ارتفاع ضغط الدم

غزة- جمعية الدراسات

نفذت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية اليوم بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي لقاء توعوي مرض ارتفاع ضغط الدم في مقر جمعية الدراسات .

بداية رحبت أ/ أزهار أبو شعبان منسقة هذا اللقاء بالحضور من السيدات والشابات الحاضرات وتم عرض فيديو صحى يتحدث عن مرض الضغط والأسباب المؤدية له .

تحدث د/ محمد منصور عن ضغط الدم وأسبابه الأساسية المتعلقة بالأوعية الدموية والأسباب الثانوية الأخرى المتعلقة بالكلى وأسباب أخرى متعلقة بالسمنة والتدخين والعادات الغذائية الخاطئة

وأكد أنه من الواجب عمل فحص دوري لضغط  الدم خاصة كبار السن ومن هم فوق الأربعين عام ونوه الى طرق الوقاية من هذا المرض من حيث الاهتمام بتنوع الغذاء وشرب المياه بكثرة والاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام اضافة الى الاسترخاء والراحة النفسية .

تخلل اللقاء فحص الضغط  للحضور مع اعطاء تعليمات وارشادات طبية للسيدات ذوات الضغط المرتفع وتوزيع نشرات توعوية لجميع الحاضرات .

IMG_5503

IMG_5506

IMG_5509

IMG_5511

IMG_5512

IMG_5519

IMG_5529

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.