تقاسم الأموال المشتركة بين الزوجين ورشة عمل نفذتها جمعية الدراسات .

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 9:39 صباحًا
تقاسم الأموال المشتركة بين الزوجين ورشة عمل نفذتها جمعية الدراسات .

نفذت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية اليوم ورشة عمل حول تقاسم الأموال المشتركة بين الزوجين .
حضر الورشة العديد من السيدات والشابات المسفيدات من برامج وأنشطة الجمعية .
تحدثت من خلالها المحامية/روان أبو غزة عن نحو إنشاء نظام الأموال المشتركة المتحققة بعد الزواج يضمن تلقائيا للزوجة حقها في اقتسام الأموال بعد الزواج، ولتحقيق هذا الهدف لابد من المساهمة فى رفع الوعى المجتمعي .
كما وأشارت بحديثها أن هناك مراكز تعمل على نشر هذه الثقافة التي جاءت بسبب إتساع ظاهرة العنف الاقتصادي في قطاع غزة خاصة بعد حرب 2014 من اعتداء على الحقوق المالية للمرأة بما فيها العقارات والأموال المنقولة التي كانت قد ساهمت فيها من دخل بالعمل أو من حصص ميراثية لها، الأمر الذي يؤدي إلى اتساع الخلافات العائلية بين الأزواج ويؤدى الي نهاية العلاقة بالطلاق .

نهاية اللقاء أكدت المحامية على ضرورة العمل للضفط لإنشاء نظام للأموال المشتركة بين الزوجين، لما تعانيه النساء من اعتداء على حقوقهن المكتسبة في الملكية التي يتم تحقيقها بعد الزواج مع العلم أنهن عاملات وشاركن في تحقيق هذه الملكية .

IMG_4660

IMG_4663

IMG_4664

IMG_4668

IMG_4669

IMG_4670

IMG_4673

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.