حقوق الارامل ورشة عمل تعقدها جمعية الدراسات .

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 3:01 مساءً
حقوق الارامل ورشة عمل تعقدها جمعية الدراسات .

حقوق الارامل ورشة عمل تعقدها جمعية الدراسات .

عقدت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية  ورشة عمل بعنوان واقع حقوق الأرامل بين الواقع والمعمول  تأتى هذه الورشة ضمن سلسلة ورش عقدتها الجمعية  بهدف التوعية القانونية للسيدات والتركيز على حقوق الأرامل .

تحدثت المحامية / روان أبو غزة عن كافة الآثار القانونية المترتبة على هذا الزواج والذى قد ينشأ حال انعقاده أو في المستقبل  وتوضيح موقف الشريعة الإسلامية والقانون من إرغام النساء على الزواج من شخص لا ترتضيه وخاصة أرملة الشهيد التي عانت الويلات نتيجة فقدان زوجها ، الأمر الذي يكون قد أثر سلبياً على نفسيتها وعلى حياتها بشكل عام مما يجعلها غير قادرة على اتخاذ قرار سليم في تلك المرحلة الصعبة من حياتها فكيف بقرار الزواج الذي يتم غالباً إرغامها على الزواج بأقرب العصبات من زوجها .

نهاية الورشات فقد أوصت المشاركات بضرورة تكثيف الجهود من قبل جميع الجهات المعنية ومن قبل أهالي الأرامل أيضا للعمل على تعزيز احترام إرادة المرأة ودعم قرارها الذي ترتضيه لنفسها كما وطالبن بضرورة الاستمرار في توعية المجتمع بالآثار السلبية الناجمة عن الزواج القسري للأرامل وما قد يترتب عليه من نتائج وعواقب وخيمة .

IMG_4436

IMG_4438

IMG_4447

IMG_4449

IMG_4462

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.