ورشة عمل حول حق المرأه في الميراث .

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 6:23 مساءً
ورشة عمل حول حق المرأه في الميراث .
 ورشة عمل حول حق المرأه في الميراث .
غزة- جمعية الدراسات.
نظمت جمعية زاخر للتنمية في محافظة غزه بالتعاون مع جمعية جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية اليوم ورشة عمل حول حق المراة في الميراث، حيث عقدت الورشة  في مقر جمعية الدراسات بمشاركة 30 امرأة.

وافتتحت منسقة المشاريع في جمعية الدراسات أ. أزهار أبو شعبان  ورشة العمل بالترحيب بالحضور، مشيرة بان تنظيم الورشة يندرج ضمن الحمله الاهليه للمطالبة بحق المرأة في الميراث والتي تنظمها جمعية زاخر للتنميه.

وقد ادار ورشة العمل أ.سعيد عبد الله  محامي المشروع في جمعية زاخر  مستعرضا حق المراة في الميراث مشيرا الي ان  الإسلام عامل المرأة معاملة كريمة وأنصفها حيث حدد لها نصيبـًا في الميراث سواءً قل الإرث أو كثر، حسب درجة قرابتها للميت، فالأم والزوجة والإبنة، والأخوات الشقيقات والأخوات لأب وبنات الإبن والجدة، لهنَّ نصيب مفروض من التركة، كما واستعرض قانون الاحوال الشخصيه والتحريم المؤقت والمؤبد , و أشار عبد الله الي معني الحجب في الميراث و انواعه و حكم الشرع في وصايا الميت.

وقد ناقشت المشاركات في الورشة عدد من القضايا والتساؤلات العالقه الخاصة بحقوق المرأة وحقها في الميراث
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.