ورشة عمل حول الطلاق والآثــار المترتبه عليه.

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 6:24 مساءً
ورشة عمل حول الطلاق والآثــار المترتبه عليه.

ورشة عمل حول الطلاق والاثار المترتبه عليه.

ورشة عمل حول الطلاق والاثار المترتبه عليه.

غزة-جمعية الدراسات .
عقدت جمعية الدراسات النسويه التنمويه الفلسطينيه ورشة عمل بعنوان ” الطلاق والاثار المترتبه عليه ” وذلك ضمن سلسله من ورش العمل الخاصه  بمشروع التمكين القانوني والاجتماعي للنساء المهمشات في قطاع غزة .
عقدت الورشة في مقر جمعية عايشه, أدارت الورشة المحاميه “هديل أبو سعده”    حيث القت الضوء على الحقوق القانونيه و الشرعيه و الاجتماعية للزوجة .
كما وتناولت الورشة شرح لأنواع الطلاق و المعني اللغوي واللفظي له, و الاثار الشرعيه والماليه مثل النفقة وموجباتها حسب كل نوع من أنواع الطلاق , وعرض الكيفيه التي يمكن من خلالها ان تتوجه بها النساء الي المحاكم في حالة الخلاف مع الزوج حسب اقامة الزوج والاوراق الثبوتيه اللازمة للمثول امام القاضي.
حضر الورشة عدد من النساء المهمشات قانونيا, وتخلل الورشة عدد من المداخلات والتساؤلات  والاستفسارات وقام المحاميون بالرد على جميع التساؤلات.
وقد تم استضافة المحاميين ” أ.هاني القزاز و شريف أبو سعد” للرد على استفسارات وتساؤلات المشاركات عن اجراءات التنفيذ.
في ختام اللقاء طالبت المشاركات بعقد ورش عمل مشابهه موجه للرجال لتوعيتهم قانونيا بحقوق النساء للحد من الطلاق العشوائي والمتسرع.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.